درب النجاح
مرحبا بك ايها الزائر الكريم زيارتك تسرنا و تسرنا اكثر عندما تكون عضو بيننا و نرجوا منك التسجيل و الانضمام الينا مع تحيات الطاقم الاداري

درب النجاح

منتدى عام يحتوي عل كل الأقسام من بينها النعليمية و حل المشاكل و القضاياالاجتماعية و تفسير الاحلام....
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
السلام عليكم ايها الزائر الكريم@ نتمنى منك التسجيل و قضاء اجمل اوقات في اسرة درب النجاح@ و املنا كبير انه سيعجك و لنا كل الشرف بانضمامك لنا

شاطر | 
 

 لماذا التقليد الأعمى للغرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahdi2010
...::|نائب المدير|::...
...::|نائب المدير|::...
avatar

عدد المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23
الموقع : http://nounou.darbalkalam.com

مُساهمةموضوع: لماذا التقليد الأعمى للغرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء 5 أبريل - 20:11:36

موسيقى صاخبه . لباس غريب . قصات شعر ملفته للنظر . الفاظ دخيله .

ربما تكون هذه السلوكيات من اصدق وابرز البراهين على ظاهره اجتماعيه انتشرت في مجتمعاتنا العربيه

وهي ظاهرة ( تقليد الغرب ) التي انتشرت بين اوساط الشباب رغبة منهم في لفت الانظار ومسايرة ركب التكنولوجيا .

فما هو تحليلي الشباب لهذه الظاهره ؟

وماذا عن تاثيراتها على العقول والقلوب ؟

وهل يمكن ان تقودنا هذه الظاهره نحو التقدم ام انها دليل تخلف في التفكير


شابه عربيه عمرها لا يتجاوز 15 سنه تقول يبهرني الغب كثيرا خاصة فيما يتعلق بالحريه واحرص كثيرا على اقتناء الماركات الغربيه وتقليد الغرب فيلباسهم واكسسواراتهم بل وحتى في ستايلهم . وتضيف قائله في نظري دليل تحضير لان الغرب في تقدم وتحضر مستمرين على عكس العرب .

وتقول اخرى ما يميز الغرب عنا ويجعله يتفوق علينا هو عدم تقليده لنا وشعوره بالاكتفاء الامر الذي يجعله يمضي في طريقه بخطوات واثقه على عكسنا فنحن لم ناخذ من الغرب شيئا يذكر غير ارتباط معظم جيل الشباب بتقافته الامر الذي يجعلهم يقلدونهم في سلوكياتهم خاصه في الملبس ونوع الموسيقى المفضله وقصات الشعر .

اما اخرى فلها رائ يختلف فتقول لا اقلد الغرب لا في الشكل ولا في المضمون لسببين اولا . لانني ارى تقليد الشباب الاعمى للغرب مجرد محاولات سخيفه للفت النظر ومن يعشق الغرب لهذه الدرجه فليذهب اليهم . وثانيا . والاهم من ذلك لانني ارى ان الشكل العربي له جماله الخاص المتمثل في البشره الجحنطيه والعيون السوداء واللباس العربي كما ان الشخصيه العربيه هي رمز للمروءه والشهامه والقوه .

اما في رائ الشباب . فيقول احدهم . الغرب افضل منا في كل شيء باستثناء بعض الامور المتعلقه في الدين والقيم فهم متقدمون علينا في جميع المجالات اما نحن فعندنا جهل نتيجة تعليمنا السطحي ويضيف ان الحل يكمن في ان ناخذ من الغرب تقدمهم ونطبقه بما يتماشى معنا وايضا علينا نشر القيم الايجابيه في العمل واحياء الضمير والاستفاده من خبراتهم وتطورهم وليس تقليدهم في اللبس والتصرفات .

ويضيف اخر ويقول . الغرب في رائ هو تاتقدم والانحلال في وقت واحد ونحن كان بامكاننا ان ناخذ ايجابياتهم لكننا اخذنا امورهم الظاهريه وتمسكنا بها ظنا منا انها سبيل التقدم . وعن سلوكه وملبسه يقول انا البس ما يناسبني ويناسب الموقف الذي انا فيه ولكنني ارفض تماما ما يفعله الشباب من تقاليد غربيه غريبه .

وهنا نستطيع ان نقول ان السبب الرئيس وراء هوس وتقليد الشباب للغرب هو ان حضارتنا العربيه اصبحت معالمها غير واضحه لهم حيث اصبح الاعلام لا يسلط الضوء الا على الحضاره الغربيه كما انه يروج لها انها اساس ومظهر كل تقدم . فاصبح راسخا في عقول الشباب ان كل ما هو غربي فهو دليل على التقدم اضافه الى ان الشباب العربي ليس لديهم الوعي الكافي بهذا الشأن ( وكلامي هنا لشبابنا الذين يقلدون الغرب )

وكما هو متعارف عليه فان الضعيف دائما ما يقلد القوي والمتخلف يحاول تقليد المتطور وكما تقول القاعده الفيزياويه المعروفه ( ان الكتله الكبيره تجذب اليها الكتل الصغيره ) وهذا هو وضعنا الان .

وانني ارى ان هذا التقليد غالبا ما يكون مؤقتا خاصة في مرحلة المراهقه والشباب الا ان اثره السلبي الخطر هو ان اعتقادهم وتقليدهم هذا يؤثر على نزعتهم الدينيه ويكاد يطمسها مما يستوجب التصدي الحقيقي له من قبل جميع المؤسسات الاجتماعيه بدءا بالاسره وانتهاء بالاعلام الذي يقع على عاتقه مسؤوليه كبيره في هذا المجال.

ما رائكم اخواني واخواتي بما يجري بيننا من تقليد شبابنا للغرب وهل انتم مع ام ضد تقليد الغرب وما هي الاسباب

أرجو تفاعلكم مع الموضوع لأنه مهم لشبابنا وشاباتنا





_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nounou.darbalkalam.com
 
لماذا التقليد الأعمى للغرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درب النجاح :: الاقسام العامة :: النقاش والحوار-
انتقل الى: