درب النجاح
مرحبا بك ايها الزائر الكريم زيارتك تسرنا و تسرنا اكثر عندما تكون عضو بيننا و نرجوا منك التسجيل و الانضمام الينا مع تحيات الطاقم الاداري

درب النجاح

منتدى عام يحتوي عل كل الأقسام من بينها النعليمية و حل المشاكل و القضاياالاجتماعية و تفسير الاحلام....
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
السلام عليكم ايها الزائر الكريم@ نتمنى منك التسجيل و قضاء اجمل اوقات في اسرة درب النجاح@ و املنا كبير انه سيعجك و لنا كل الشرف بانضمامك لنا

شاطر | 
 

 واشنطن غير مطمئنة وألمانيا متخوفة مما وصفته بحرب صليبية جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nounou admin
...::|عضو محترف|::...
avatar

عدد المساهمات : 155
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: واشنطن غير مطمئنة وألمانيا متخوفة مما وصفته بحرب صليبية جديدة   الخميس 24 مارس - 13:00:57

مازالت الولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من الدول الأوروبية، تتعاطى بشكل حذر مع دعوة عدة أطراف عربية ودولية إلى اتخاذ قرار بفرض حظر جوي على ليبيا لمنع كتائب القذافي من قصف الثوار والمدنيين في ليبيا.
وإن أعلن وزير الدفاع الأمريكي، روبرت غيتس، أن الولايات المتحدة وحلفائها بمقدورهم القيام بفرض حظر جوي على ليبيا، إلا أنه أوضح في تصريح صحفي، خلال زيارته إلى البحرين، أنه مازال مقتنعا بموقفه الذي يحذر فيه من التداعيات الخطيرة للقيام بأي عمل عسكري ضد ليبيا، موضحا أن ''المسألة لا تتعلق بالإمكانيات العسكرية، فللجيش الأمريكي وحلفائه القدرة على وقف طلعات سلاح الجو الليبي في حال تلقي أوامر للقيام بذلك، لكنني أشك في الحكمة السياسية من وراء قرار كهذا''. وأضاف ''أن فرض منطقة حظر جوي يستلزم عملية واسعة وقد تؤدي إلى زيادة النقمة على الغرب في المنطقة''. وفي مقابل التسرع العربي الذي أبدته الجامعة العربية تجاه خيار فرض حظر جوي على ليبيا، مازالت أوروبا منقسمة على نفسها بشأن هذا الخيار العسكري، تخوفا من الوقوع في دوامة من العواقب غير المحسوبة. وأبدى وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي تحفظات شديدة على أي تدخل عسكري في ليبيا، معتبرين أنه الحل الأخير، خلال اجتماعهم في المجر، واشترط وزير الخارجية الفرنسي، ألان جوبي، فرض حظر جوي بقرار يصدر من الأمم المتحدة، واستبعد أن يكون اللجوء إلى هذا الخيار استجابة لمطلب ليبي (المجلس الانتقالي) أو إقليمي (الجامعة العربية).
وذهب وزير الخارجية الألماني، غيدو فسترفيله، إلى أبعد من التخوف، حين اعتبر أن أي تحرك عسكري في ليبيا سيحسب ''حملة صليبية مسيحية ضد سكان يعتنقون الدين الإسلامي.. يمكن أن تعرض الديمقراطيات الناشئة في المنطقة وفي مصر وتونس خصوصاً للخطر''. وبدا أن أوروبا بدأت تدفع باتجاه خيار الدعوة إلى وقف إطلاق النار والحوار الوطني، والدعوة إلى عقد لقاء بين دول الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، لإيجاد صيغة حل توافقي للمعضلة الليبية. وتوجهت، أمس، وزيرة الخارجية الأوروبية، كاثرين آشتون، إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين ومسؤولين في الجامعة العربية، لبحث البدائل الممكنة عن فرض حظر جوي على ليبيا.
ويعزو المراقبون تخوف أوروبا وأمريكا من خيار فرض الحظر الجوي إلى غياب المعلومات الدقيقة عما يجري على الأرض في ليبيا، ونقص المعطيات الدقيقة عن الترسانة العسكرية الليبية، إضافة إلى التخوف من استدعاء الحالة العراقية والأفغانية التي كلفت الغرب مواجهة مفتوحة مع المجموعات والتنظيمات المسلحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واشنطن غير مطمئنة وألمانيا متخوفة مما وصفته بحرب صليبية جديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
درب النجاح :: قسم الاخبار :: أخبار الإنتفاضات العربية-
انتقل الى: